القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد ابطال 4 قنابل امام كنيسة مارمرقس تكثيف أمني لتأمين احتفالات "الكريسماس" حول الكنائس والاديرة

شهدت محافظة بني سويف، حالة من التأهب الأمني لتأمين الكنائس والأديرة بمراكز المحافظة، تزامنًا مع احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، وذلك عقب إبطال مفعول 4 قنابل صوتية زرعة إحداهما بجوار كنيسة المرقسية بحى مقبل بمدينة بني سويف .

بعد ابطال 4 قنابل امام كنيسة مارمرقس تكثيف أمني لتأمين احتفالات "الكريسماس" حول الكنائس والاديرة

كان اللواء محمد عماد الدين سامي، مدير أمن بني سويف، قد أكد أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين دور العبادة المسيحية والكنائس لتأمين إحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد .

وأشار سامي، إلى أن الخطة تبدأ بالتأمين من العمق بتشديد الحراسة الخارجية على جميع الأبواب، وتتوسع بتطهير محيط دور العبادات والكنائس بواسطة خبراء إدارة المفرقعات، وتمشيطها بإستخدام أجهزة كشف المفرقعات والكلاب البوليسية، فضلاً عن تحركات الدوريات الأمنية فى الأماكن التى يشتبه فى استهدافها .

وأوضح مدير الأمن، أن الخطة تشتمل التأمين من العمق بالإضافة إلى تشديد الحراسة الخارجية على جميع الأبواب وتنشيط الأقوال الأمنية بمختلف أنحاء المحافظة للوصول لأعلى درجات الأمان للمواطن.

ولفت سامي، إلى أن الخطة الأمنية لن تقتصر على كنائس مدينة بني سويف فقط، ولكن ستمتد إلى جميع الكنائس والأديرة بمراكز المحافظة السبعة من بينها كنائس السيدة العذراء مريم بتزمنت الشرقية، ومار جرجس بمدينة ناصر، ومار مينا بمدينة إهناسيا، ومار جرجس بسدمنت الجبل، فضلا عن تفعيل وتدعيم جميع الكمائن الثابتة والمتحركة للخروج بالإحتفالية إلي بر الأمان أو شيء يعكر صفوها.

الفجر
31 ديسمبر 2014 |