القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور | لأول مرة.. مساجد فى الزقازيق تعلن وفاة صيدلى قبطى

للمرة الأولى منذ 35 عاما، تغلق أبواب صيدلية "الانسانية" فى كفر أبو حسين بالزقازيق محافظة الشرقية، والتى كانت اسم على مسمى لا تعرف تفرقة بين مسلم ومسيحى ويد العون للجميع

بالصور | لأول مرة.. مساجد فى الزقازيق تعلن وفاة صيدلى قبطى

ولعلاج للفقراء بالمجان، لتطلق مكبرات الصوت بالمساجد " إنا لله وأنا إليه راجعون توفى إلى رحمة الله دكتور الانسانية"، لتكون المرة الاولى التى تعلن فيها المساجد عن وفاة

قبطى، وهو الدكتور سامى سلامة، الذى لم يكن مجرد صيدلى يؤدى عمله، بل نموذج للوحدة الوطنية، والتسامح الدينى، ليتحول سرادق عزاءه تجمع وطنى للمحبة بين الأهالى دون تفرقة فى الدين.

التقى اليوم السابع بأهالى كفر أبو حسين الذين حرصوا على تقديم التعزية لأسرة الدكتور "سامى سلامة"، وقال عمرو طه موظف بالكهرباء "الدكتور مقيم فى المنطقة منذ 35 سنة، بيع الدواء بأسعار التسعيرة، فهو يقدم الدواء والعلاج للفقراء بالمجان طيلة حياته، ورفض رفع أسعار الدواء مع المضاعفات السعرية الجديدة.

ويضيف محمد الشودافى 65 سنة، أشاهد الاهالى من القرى والاحياء المجاورة، يترددون على الصيدلية للدكتور سامى لطلب علاج او توقيع الكشف، حيث كان لديه خبرة ودراسات فى الطب ويشخص ويصرف العلاج لهم ، فأنا أو أحد من اسرتى يمرض او يتعرض لأى اصابة سطحية نتوجه على الفور لصيدلية الانسانية لتلقى العلاج.

وأكمل محمد مغاورى، اننى اسكن بجوار الصيدلية منذ 20 سنة ، فكان نموذج للمحبة والتسامح والرحمة بالمواطنين دون النظر للدين ، فالجميع سواء لدية ، كان لا يتأخر عن خدمة اى مريض فى اى مكان.

أما أيمن طه ، قال: إن منطقة ابوحسين خرجت مرتين عن بكرة أبيها من أجل الدكتور سامى، الاولى فى عام 2013 عندما حاول احد الاخوان مضايقته بسبب الدين وغلق الصيدلية تجمع المئات من الاهالى وقطعوا الطريق واشعالوا اطارات السيارات، والمرة الثانية فى جنازته حزنا عليه.

ويضيف الدكتور أيمن كامل الطبيب المرافق للدكتور سامى، إننى أعمل معه منذ سنوات طويلة، وكنا نقوم بتغير الجروح وصرف الدواء بالمجان ، فقد مرت علينا عشرات حالات القدم السكرى والتى كان يقر الاطباء بعمليات بتر ، كنا نقوم بتغير على الجرح ونظام علاجى بالمجان للمرضى.

وقال سيرجيوس نجل الصيدلى سامى سلامة ، إن ولدى مرض فجأة دون مقدمات وتوفى عقب حجزه بيومين بالمستشفى، وكانت وصيته لى قبل وفاته وبالأخص اخر يوم هى استكمال مشواره الذى بدأءه منذ 35 عاما، هو خدمة الفقراء والعيش من اجلهم ، لافتا إلى أن لدية شقيقان احدهما صيدلى والثانى بكلية الطب.

اليوم السابع
10 مارس 2017 |