القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور.. "رسالة" تطلق قافلة إغاثة للأقباط المنقولين من سيناء

أعلنت جمعية رسالة الخيرية عن إطلاق قافلة إغاثة لأسر الأقباط المنقولين من سيناء إلى عدد من مدن القناة، وذلك لتوفير وسائل المعيشة الأساسية لهذه الأسر.

بالصور.. "رسالة" تطلق قافلة إغاثة للأقباط المنقولين من سيناء

يأتى هذا بعدما رصدت فروع جمعية رسالة فى محافظات بورسعيد والإسماعيلية، وفى القنطرة غرب، عددًا كبيرًا من أسر الأقباط المنقولين من سيناء إلى المحافظات المذكورة.

وبرغم جهود أجهزة الدولة والكنيسة، لتوفير الإيواء لهذه الأسر، إلا أن العدد الكبير يستلزم جهود المجتمع المدنى لتوفير وسائل المعيشة الأساسية لهذه الأسر، وفى هذا الإطار تم تشكيل فريق إغاثة من قوافل إدارة المحافظات التابعة لجمعية رسالة بالقاهرة، وبالتنسيق مع المحافظة والتضامن الاجتماعي والكنيسة، لحصر أماكن وعدد الأسر النازحة، والاحتياجات الأساسية لهذه الأسر.

وكشف محمود الأمير، مدير إدارة المحافظات في جمعية رسالة، عن أن أعداد المنقولين الذين تم رصدهم من خلال فريق البحث بالجمعية، بلغت 179 أسرة بمحافظة الإسماعيلية، موزعين على بيت الشباب ويستضيف عدد 47 أسرة، ومعسكر القرش

ويستضيف 21 أسرة، ويستضيف التأهيل المهنى 24 أسرة، وفى الكنيسة الأرثوذكسية 54 أسرة، وفى الكنيسة الإنجيلية 23 أسرة، وفى البيت الكاثوليكى 10 أسر، أما فى منطقة القنطرة فتستضيف كنيسة القنطرة شرق 8 أسر، وفى بورسعيد بها 28 أسرة.

وأضاف الأمير أن الدولة وفرت بيوت الشباب وعدد 120 وحدة سكنية للأسر المنقولة، إلا أنها تحتاج إلى فرش وتجهيزات، ولذا تم التنسيق مع مديرية التضامن والمحافظ لترسل جمعية رسالة قافلة إغاثية تستهدف تجهيز هذه الوحدات السكنية لتكون صالحة لإيواء الأسر، حسب احتياج المقيمين فيها.

وتابع الأمير: أنه تم تحديد الاحتياجات كدفعة أولى عاجلة، وهى 171 سريرًا و171 مرتبة، و120 جهاز بوتجاز، و95 ثلاجة، و116 أنبوبة، و119 غسالة هاف، و173 بطانية، ويشارك فى توزيع هذه المساعدات ما يقرب من 100 متطوع من شباب جمعية رسالة، بالتعاون مع الكنائس، وممثلين عن المحافظة والتضامن الاجتماعى.

وأشار الأمير إلى أنه تم الاتفاق مع ممثلى الكنيسة على مشاركة متطوعى جمعية رسالة فى إعداد وجبات يومية للأسر، وذويهم، فى أماكن الإيواء، كما يتابع فريق الإغاثة بجمعية رسالة تطورات الموقف أولا بأول وذلك لتقديم المساعدات لأشقائنا الأقباط فور الاحتياج.

الدستور
07 مارس 2017 |