القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

500 كاهن وخادم يتدربون في مشروع البابا لإيبارشية الأقصر

أقيمت بمنطقة الطود شرق الأقصر بدير القديسين أولى مراحل "التدريب" لعدد من قري شرق محافظة الأقصر وهى "الطود والعديسات وجزيرة أرمنت"، حيث يهدف البرنامج في هذه المرحلة لتدريب 150 كاهنا وخادما، وذلك فى إطار تطبيق مشروع "تراث كنيستنا.. روح وحياة" والذي أعلن عنه البابا تواضروس الثاني.

500 كاهن وخادم يتدربون في مشروع البابا لإيبارشية الأقصر

ومن المقرر أن تبدأ في هذا الأسبوع فعاليات المشروع بكنيسة مار يوحنا بالضبعية غرب الأقصر علي أن تضم خدام قري غرب الأقصر وهم: الضبعية - المريس - القبلي قامولا - دير المحارب مضاف إليها النجوع المجاورة مستهدفا تدريب 150 آخرين.

ويستكمل العمل بالمشروع في مدينة الأقصر بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل لتدريب 200 كاهن وخادم من مدينة الأقصر ومدينة طيبة الجديدة وقرية الزينية كما أنه سوف يتيح فرصة الحضور لمن لم يستطع الحضور في المرحلتين الأولى والثانية، وبذلك سيكون تم تدريب 500 كاهن وخادم علي أن يقوم كل منهم بتسليم ما تسلمه في كنيسته.

يذكر أن مشروع "تراث كنيستنا ، روح وحياة" يهدف إلى بث الروح الكنسية في التعليم داخل الكنيسة من خلال تدريب قيادات الخدمة على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي في التعليم والخدمة الرعوية داخل الكنيسة وهو ما تم في المرحلة الأولى من المشروع والتي انتهت في منتصف أكتوبر الماضي بدأت بعدها مرحلة التدريب المتخصص وهي المرحلة الثالثة بالتزامن مع المرحلة الثانية وهي التدريب في الإيبارشيات.

صدى البلد
24 ديسمبر 2016 |