القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالفيديو.. اعترافات المتهمين في تفجير الكاتدرائية

عرض الإعلامي أحمد موسى، اعترافات المتهمين في تفجير الكنيسة البطرسية في العباسية أمس، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بمطابقة البصمة الوراثية لمفجر الكنيسة البطرسية ببصمة شقيقه الأكبر والتي أكدت صحتها.

بالفيديو.. اعترافات المتهمين في تفجير الكاتدرائية

وقال خلال برنامج «على مسئوليتى» المذاع على فضائية «صدى البلد» أنه خلال ساعات سيتم الإعلان بالصوت والصورة اعترافات المتهمين في تفجير الكنيسة صباح أمس.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بعرض المتهمين على النيابة العامة للتحقيق معهم، لافتا إلى أن قطر قدمت كافة الدعم اللوجسيتى والمادى للخلية الإرهابية التي قامت بتنفيذ الحادث الإرهابى.

وأكد أن الإرهابى مهاب مصطفى قاسم عاد من قطر بعد لقائه قيادات الجماعة الإرهابية هناك وتوجه لشمال سيناء والتقى بعدد من الإرهابيين للتدريب على استخدام الأسلحة.

وأوضح أن الإرهابى محمد كمال مجموعة إرهابية من تنظيم جماعة الإخوان وأعد لهم مركز للعمليات الإرهابية بشقة في منطقة الزيتون بمحافظة القاهرة ومنهم محمود شفيق ومحسن مصطفى قاسم وهو شقيق مهاب وكان دوره نقل التكليفات بين الخلية الإرهابية وقائدها، وعلا حسين محمد على زوجة «مهاب قاسم».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين أن انتحاريا يدعى محمود شفيق محمد مصطفى (22 عاما) فجر نفسه بحزام ناسف داخل الكنيسة البطرسية.

وقال الرئيس السيسي - في كلمة ألقاها خلال مراسم تشييع جثامين شهداء حادث البطرسية الإرهابي - "إنه تم إلقاء القبض على 3 رجال وسيدة وجار البحث عن شخصين آخرين".

فيتو
13 ديسمبر 2016 |