القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فيديو | أحمد موسى يعرض صورة محامية مفجر الكنيسة وتصريحاتها على "الفيس بوك"

عرض الإعلامي أحمد موسى، بعض المنشورات الواردة على صفحة "الفيس بوك" الخاصة بمحامية المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، والتي ساهمت في الإفراج عنه عقب القبض عليه في 2014.

فيديو |  أحمد موسى يعرض صورة محامية مفجر الكنيسة وتصريحاتها على "الفيس بوك"

وانفعل الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، بسبب تصريحات المحامية التي تطاولت فيها على الدولة المصرية، وعلى الشرطة.

وقال إنه لن يتهاون في فضح كل من يحاول هدم الدولة المصرية، وسيذكر بالأسماء كل من يحاول ضرب الدولة المصرية شخصًا كان أو منظمة.

وعرض الإعلامي، تعليقًا للمحامية تهكمت فيه على تصريحات الرئيس السيسي، بأن محمود شفيق هو المتهم بتفجير الكنيسة، حيث اتهمت الدولة المصرية بأنها من تصنع الإرهاب.

يذكر أن الحادث الإرهابي، الذي استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية، وقع صباح أمس الأحد، وأسفر عن مقتل 24 وإصابة 70 آخرين، فضلًا عن وجود بعض الأشلاء الجاري فحصها، بعد انفجار عبوة ناسفة، داخل بهو الكنيسة، أثناء مراسم صلاة القداس بالكنيسة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أدان ببالغ الشدة العمل الإرهابي الآثم الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية صباح أمس، وأسفر عن استشهاد مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم، فيما أكد قداسة البابا تواضروس الثاني من جانبه على تماسك ووحدة الشعب المصري وقدرته على الصمود أمام هذه الشدائد وتنفيذ القصاص العادل من مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية الأليمة.

وأكدت مصادر أمنية، أن المعاينة المبدئية لخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي تشير إلى أن العبوة كانت تحتوى على نحو 12 كيلوجرامًا من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار، وتم تكليف جهاز الأمن الوطني وجهات البحث المختصة بإجراء التحريات بشأن الحادث والتوصل لمرتكبيه والمحرضين عليه لتحديد المسئوليات الجنائية.

صدي البلد
12 ديسمبر 2016 |