القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

محافظ بورسعيد يوافق على إنشاء كنيسة جديدة

قال القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأرثوذكس ببورسعيد، اليوم الأحد، إن المحافظ اللواء عادل الغضبان، وافق على تخصيص قطعة أرض لإنشاء ‏كنيسة جديدة للأقباط الأرثوذكس ‏بالمحافظة. ‏

محافظ بورسعيد يوافق على إنشاء كنيسة جديدة

وحمل القرار الخاص بالموافقة على تخصيص أرض ‏لبناء ‏كنيسة ببورسعيد، السالف ذكرها، والمرتقب إنشاؤها بشرق القرية الرياضية في حى الضواحي على ‏مساحة ‏‏5000 متر مربع، قرار رقم 960 لسنة 2016 .‏

وأوضح "أرميا" أن قرار ‏المجلس ‏التنفيذي للمحافظة بتخصيص قطعه أرض لبناء كنيسة قبطيه ارثوذكسيه للمطرانيه، جاء ضمن خطة ‏وتطوير ‏المنطقه هناك بأكملها، بالإضافة إنشاء مسجد جديد بالحي، بجانب مباني متنوعه ومرافق أخرى".

وأشار إلى أنه سيتم عرض قرار المحافظة على مجلس الوزراء، وأنه من المرتقب تصديق مجلس الوزراء على القرار فى ‏غضون 10 أيام .

وأكد المتحدث الإعلامي باسم مطرانية بورسعيد، أن المطرانية تقوم دائما ‏بدور وطنى وخدمى من أجل الارتقاء بمستوى المواطن البورسعيدى وذلك من خلال إنشاء مبانى خدمات صحيه ‏ومستشفيات وصروح طبية مختلفة ومنها مستشفي أفا مينا، مشيرًا إلى أنه من المرتقب اقامة مستشفى جديد بالتزامن مع ‏بناء الكنيسة السالف ذكرها من أجل المساهمة في تقليل الأعباء على كاهل المواطن وخدمة الدولة.

وتابع المتحدث الإعلامي باسم مطرانية بورسعيد أن الكنيسة ببورسعيد تهتم ببناء عدد من المدارس على أعلى مستوي تعليمي للمساهمة في تطوير التعليم ب‏المحافظة ومنها المدرسة اليونانية ومدرسة سان ‏جورج ومدرسة الراعى الصالح ببورفؤاد.

الوفد
28 نوفمبر 2016 |