القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الكنيسة في ملبورن تشتري شهادات "بلادي" بقيمة 200 ألف دولار أسترالي

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والوفد المرافق لها، في ختام زيارتها لأستراليا، نيافة اﻷنبا سوريال أسقف الكنيسة القبطية بملبورن وتوابعها.

الكنيسة في ملبورن تشتري شهادات "بلادي" بقيمة 200 ألف دولار أسترالي

جاء ذلك بحضور السفير محمد خيرت سفير مصر في أستراليا، والسفير محمد فخري القنصل العام بلمبورن.

فيما أعرب الأنبا سوريال عن سعادته بزيارة واهتمام الحكومة المصرية بالمغتربين.

ووجه سوريال، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على قرار عودة وزارة الهجرة، مؤكدًا أهميتها في ربط المصريين بالخارج بوطنهم.

وقال إن المصريين في أستراليا يدعمون كل الخطوات الإصلاحية والسياسية، التي يقوم بها الرئيس.

وأعلن عن بدء الإبراشية القبطية بملبورن، حملة دعم كل المشروعات القومية بالوطن والعمل على الترويج لشهادة "بلادي" بالدولار بين كل المصريين بأستراليا ونيوزيلندا، قائلا: "إن المساهمة في دعم الوطن واجب على الجميع وستبدأ إبراشية ملبورن المساهمة بمائتي ألف دولار أسترالي لشراء شهادات بلادي كحافز ومشجع لكل المواطنين لمساندة الوطن وشراء تلك الشهادات".

وأعلنت الكنيسة في سيدني، بقيادة اﻷنبا دانيال، المشاركة بمبلغ مائتي ألف دولار لشراء الشهادات "بلادي" لدعم الاقتصاد المصري، فيما تعهدت بالقيام بحملة توعية وترويج لدعم شراء الشهادات بأستراليا.

والتقت وزيرة الهجرة في ختام زيارتها لأستراليا، بسامح عزيز عمدة مدينة كيسي أكبر مدينة بولاية فيكتوريا بأستراليا.

وأعربت الوزيرة، عن سعادتها وفخرها بالنماذج المصرية المشرفة، التي التقت بها وخاصة السيدات المصريات اللاتي أعلن أنهن من سيقمن بالترويج لشهادة "بلادي" في إستراليا.

وثمنت مكرم، على دور المرأة المهاجرة، التي تتحمل مسؤولية ربط أسرتها بالوطن اﻷم، ودعم بلدها، واستعرض الوفد المرافق للوزيرة كافة الفرص الاستثمارية والإسكانية التي تقدمها الحكومة.

وطلبت الوزيرة، من أقطاب الجالية المصرية تكوين اتحاد يجمع المواطنين بأستراليا ويعمل على التنشيط للسياحة بمصر والترويج للمشروعات الاستثمارية والقومية، مشيرة إلى أنها لمست حماسا ووطنية وطاقة للعطاء والعمل والتعاون مع وزارة الهجرة لدعم الوطن.

الوطن
16 اكتوبر 2016 |