القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التحقيق مع 16 متهما على خلفية أحداث فتنة عزبة عاصم بالمنيا

أمر المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، فريقًا من النيابة العامة بمركز المنيا، التحقيق مع 16 متهمًا في واقعة الفتنة الطائفية التي شهدتها عزبة عاصم التابعة لمركز المنيا، وكلف فريقًا من البحث الجنائي بالتحري، والمعمل الجنائي لمعاينة موقع الحادث.

التحقيق مع 16 متهما على خلفية أحداث فتنة عزبة عاصم بالمنيا

وكان اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من اللواء محمود عفيفي، مدير إدارة البحث الجنائي، بنشوب مشاجرة بعزبة عاصم التابعة للوحدة المحلية لقرية دمشير بمركز المنيا، بين شاب قبطي يستقل دراجة

بخارية وآخر مسلم بسبب التسابق على أولوية المرور، مما نتج عنه تراشق الطرفين بالحجارة، وأسفرت الأحداث عن إصابة مواطن من أبناء القرية، وتهشم زجاج سيارة تصادف وجودها أثناء المشاجرة إلى جانب إحراق عشة ونخلتين.

وانتقلت قوات الشرطة بقيادة العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، وبالتنسيق مع العميد علاء الجاحر، رئيس فرع الأمن العام وتم السيطرة على الأوضاع.

وكشفت التحريات الأولية، وقوع مشادة كلامية بين شاب مسلم وآخر قبطي، أثناء سير الثاني بدراجة نارية، تطورت إلى مشاجرة بين الجانبين نتج عنها إصابة جمال صبحي، قائدة الدراجة النارية، واحتراق عشه، وتهشم زجاج سيارة تصادف وجودها بمكان المشاجرة.

وزار اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، عزبة عاصم، أمس الاثنين، واطمأن على الإجراءات التي تم اتخاذها، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بالعشة.

وتم التحفظ على 37 شخصًا من الجانبين، بينهم 20 من المسلمين و17 من الأقباط، وبفحصهم تبين تورط 16 متهمًا في الأحداث، فتمت إحالتهم للنيابة العامة.

فيتو
13 سبتمبر 2016 |