القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تدشين مدرسة سماع للإنشاد والموسيقى الروحية

استلهم الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية فكرة وتأسيس المدرسة امتدادًا لفكرة الكُتاب الموجودة بقبة الغوري.

تدشين مدرسة سماع للإنشاد والموسيقى الروحية

وتم تأسيس المدرسة عام 2007 تحت رعاية وزارة الثقافة متمثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، ومن خلال إقامة ورشة منشد الغوري والتي أفرزت وقامت بتخريج أجيال مختلفة من الأصوات المتميزة على مدار 9 سنوات.

وسوف يتم تدشين المرحلة الرابعة في هذه الدورة على المستوى الدولي، وتم تأسيس لأول مرة فرقة براعم سماع للأطفال عام 2013 والتي تجمع بين التراث الإسلامي والقبطي في بوتقة واحدة.

ومازالت المدرسة مستمرة لاحتضان المواهب المتميزة من الأقاليم المصرية المختلفة والدول العربية.

وأكد انتصار عبد الفتاح عضو بيت العائلة المصرية أن هذه المدرسة ستتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرذثوكسي برئاسة الأنبا أرميا لتفعيل بيت العائلة المصرية تأكيدًا على تفرد الشخصية المصرية.

ويكرم المهرجان اسم الراحل الشيخ مصطفى إسماعيل" عبقرية الأداء وفن السماع"، واسم المعلم فهيم جرجس رزق، العالم على جمعة" مفتى الديار المصرية سابقًا"، الأنبا موسى أسقف الشباب، محمود حمدي زقزوق الأمين العام لبيت العائلة المصرية، على السمان وحوار الأديان، والمنشد الكبير عبد القادر المرعشلى " سوريا".

يشارك فى مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية أكثر من عشرين دولة , فى الفترة من 20- 27 سبتمبر الجارى, تحت رعاية وزارة الثقافة والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الـ د. نيفين الكيلانى بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د.أيمن عبد الهادى , ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب .

صدى البلد
07 سبتمبر 2016 |