القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور.. "داعش" يحدد 6 أسباب في مجلة "دابق" لكراهية الغرب

قال تنظيم "داعش" الإرهابى، في العدد الخامس عشر من مجلته الرسمية "دابق"، بعنوان "لماذا نكرهكم ونقاتلكم" إن هناك 6 أسباب تدفع التنظيم لكراهية الغرب.

بالصور.. "داعش" يحدد 6 أسباب في مجلة "دابق" لكراهية الغرب

ومن بين الأسباب التي طُرحت، يتهم "داعش" الغرب بنشر أديان أخرى ما عدا الإسلام، وورد في افتتاحية المقالة "بادئ ذي بدء، نكرهكم لأنك لستم مؤمنين". "تنكرون وجود الله سواء كنتم مدركين لذلك أو لا من خلال سجودكم لآلهة أخرى، أنتم تكفرون بالله، كونكم تدّعون أن له ابن، وتكذبون فيما يتعلق بالأنبياء والرسل، وتساهمون في أعمال شيطانية"، وفقًا لما كُتب في المقالة.

وسبب آخر لكراهية التنظيم للغرب هو القيم الليبرالية والعلمانية المنغرسة فيه، وقيل في المقالة: "نحن نكرهكم لأن مجتمعاتكم الليبرالية والعلمانية تتناقض مع تعاليم الله".

وورد في بند آخر: "نكرهكم لأنكم تجتاحون أراضينا، ونُحاربكم لتخرجوا منها، سيظل الجهاد هدف وغاية كل مُسلم، إلى حين تحرير آخر شبر تحتلونه"، لاحقًا تُبيّن المقالة الجرائم التي يرتكبها الغرب ضد المُسلمين، "تقتل وتجرح طائراتكم من دون طيّار والطائرات الحربية أبناءنا حول العالم".

وتظهر الكراهية للغرب على طول المجلة التي يُصدرها تنظيم داعش، من خلال المقالات المكرسة للهجوم المُباشر على المسيحية. تطرقت افتتاحية المقالة إلى العمليات الإرهابية التي طالت الولايات المُتحدة، فرنسا، ألمانيا، وبنجلادش، وجاء في المقالة أن عبدة الصليب والوثنين الديمقراطيين في أنحاء الغرب عليهم أن "يفكروا في "الأسباب التي تقف وراء كراهية المُسلمين للغرب".

فيتو
02 اغسطس 2016 |