القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس للمتظاهرين أمام البيت الأبيض: المخالف حاله تالف

نشر موقع "كوبتيك وورلد" (Coptic World) التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نص رسالة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني لبعض نشطاء أقباط المهجر الذين دعوا لتنظيم مظاهرة، اليوم الثلاثاء، أمام البيت الأبيض إعتراضا على الأحداث الأخيرة التي تعرض لها الأقباط وبالتحديد في محافظة المنيا.

البابا تواضروس للمتظاهرين أمام البيت الأبيض: المخالف حاله تالف

وأعلن البابا عن عدم موافقته تماما على أي مظاهرات، مشيرا إلى أنها "تسبب ضرر بالغ في مصر وإحراج شديد مع كبار المسئولين ولا تغير في الأمر شئ بالمرة وتشوه صورة مصر الخارجية والداخلية" - على حد تعبيره.

وتابع "نحن في مصر أقدر على التعامل مع مشاكلنا وما فيها من أحداث. أرجوكم رجاء خالص في المسيح منع هذا التصرف غير المقبول تماما من كل كنائسنا في أمريكا، المظاهرات تشويه للبلد وأيضا مكسب للشر".

وأضاف البابا "الظروف الآن مختلفة تماما عما كان يحدث من 5 أو 10 سنين، ولا يصح التعامل بأسلوب قديم مع مستجدات على أرض الواقع".

وأختتم البابا رسالته قائلا "على ابن الطاعة تحل البركة والمخالف حاله تالف".

يذكر أن البابا تواضروس قد أكد خلال جلسته مع مع عدد من نواب البرلمان أنه أرسل رسالة لمن أعلنوا من أقباط المهجر عن نيتهم التظاهر أمام البيت الأبيض في يوم 2 أغسطس، وطالبهم خلالها بوقف المظاهرة، منوها أنه لا يتوقع أن يستجيب الكل لهذه الرسالة.

دوت مصر
02 اغسطس 2016 |