القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

برلماني: تأخر إقرار قانون بناء الكنائس وراء أحداث العامرية

أكد النائب تادرس قلدس تادرس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الحادث الطائفى الذي شهدته القرية البيضاء بالعامرية، سببه تأخر إقرار قانون بناء وترميم الكنائس.

برلماني: تأخر إقرار قانون بناء الكنائس وراء أحداث العامرية

وأشار النائب إلى أن زيادة وتيرة الأحداث الطائفية خلال الفترة الأخيرة ناجم عن غياب دولة القانون، والاعتماد على عقد الجلسات العرفية، وهو ما يقبله الأقباط حفاظا على الدم المصرى.

وطالب النائب، البرلمان بسرعة مناقشة قانون "بناء وتنظيم وترميم الكنائس" وإقراره، وأشار إلى أن عدم وجود هذا القانون تسبب في كثير من الأحداث الطائفية، وآخرها أحداث العامرية، وقال إن المبنى تقام به صلوات واجتماعات منذ عام 2009، وبسبب تأخر قانون بناء وترميم الكنائس لم يستطع الأقباط تحويله إلى كنيسة بشكل رسمي.

يذكر أن اعتداءات وقعت أول امس، من جانب متشددين، على مبني خدمات تابع لكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل، بقرية البيضاء بالعامرية، بزعم تحويل المبنى، إلى كنيسة للصلاة فيها.

وألقت قوات الأمن، القبض على 6 أقباط، وهم: "موريس عزيز، وعاطف شحاته تواضروس، وهرفي فوزي القمص، واسحاق شحاته تواضروس، وسامح حماد مكانوتي، وموسي عزيز موسى"، بتهمة الصلاة في مبنى دون تصريح، وأخلت النيابة سبيلهم من ديوان قسم العامرية، ما لم يكونوا على ذمة قضية أخرى.

فيتو
19 يونيو 2016 |