القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

للمرة الأولى .. البابا تواضروس في الكويت قريبًا إستجابة لدعوة رسمية من الشيخ صباح الأحمد

قال القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يعتزم زيارة دولة الكويت قريبا في موعد لم يتحدد بعد.

للمرة الأولى .. البابا تواضروس في الكويت قريبًا إستجابة لدعوة رسمية من الشيخ صباح الأحمد

وأضاف لـ«الشروق» أن البابا سيدشن خلال زيارته المرتقبة للكويت كنيسة تابعة للكنيسة الأرثوذكسية.

تأتي زيارة البابا تواضروس للكويت استجابة لدعوة رسمية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كان البابا قد أكد في وقت سابق خلال حوار أجرته معه صحيفة «الرأي» الكويتية مؤخرا، أنه سيزور الكويت قريبًا في زيارة هي الأولى منذ تجليسه في 2012، مشيرًا إلى أن "الكويت بلد شقيق لا يٌنكر دوره الداعم لمصر خلال السنوات الماضية".

وتقع الكويت ضمن إيبارشيات الكرسي الأورشليمي بالقدس، الذي يضم فلسطين و لبنان والأردن والعراق وسوريا والكويت.

من ناحية ثانية، عقدت كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس الأنبا رويس بمملكة البحرين نهاية الأسبوع الماضي، مؤتمرا للجالية القبطية بالبحرين والسعودية، حاضر في المؤتمر القمص بولس جورج كاهن كنيسة القديس مار مرقس الرسول بمصر الجديدة.

وفي وقت سابق، شاركت الكنيسة الأرثوذكسية بالبحرين في اللقاء الذي عقده سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالعاصمة المنامة، والذي دار حوار حول التسامح الديني بالبحرين، حيث أكد ممثل الكنيسة القبطية القس رويس جورج أن العاهل البحريني منح أرضا لإنشاء كنيسة للأقباط فى البلاد.

وأضاف أن الكنيسة ستتكون من ثلاثة طوابق لتتسع لنحو 3000 شخص، حيث من المنتظر أن تخدم أكثر من 1500 عائله قبطية تقيم في البحرين والسعودية.

الشروق
16 مايو 2016 |