القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور.. ننشر تفاصيل نجاة 54 قبطيًّا من الموت اثناء توجههم لدير الشهداء بالاقصر

أنقذت العناية الإلهية 54 قبطيًا من الموت، مساء اليوم الأحد، إثر اصطدام الأتوبيس الذي يستقلونه بمقطورة قصب، أثناء توجههم من دير الشهداء في مدينة إسنا إلى مدينة الأقصر.

بالصور.. ننشر تفاصيل نجاة 54 قبطيًّا من الموت اثناء توجههم لدير الشهداء بالاقصر

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر، إخطارًا يفيد انحراف أتوبيس سياحي عن مساره وكاد أن ينقلب في ترعة قرية بجوار كوبري الطوايع بمركز إسنا جنوبي المحافظة.

وعلى الفور انتقلت السلطات المحلية بمجلس مدينة إسنا والأجهزة الأمنية بمركز شرطة إسنا برئاسة العميد أحمد الجميلي مأمور المركز والنقيب أحمد العيوطي رئيس مباحث المركز والملازم أول فخر الدين حميدة معاون المباحث والنقيب محمد عباس رئيس وحدة الإطفاء بإسنا و10 سيارات إسعاف للوقوف على ملابسات الواقعة.

وبالمعاينة تبين أن الرحلة عبارة عن جولة سياحية لـ54 قبطيًا لزيارة الأماكن المقدسة القبطية كالأديرة وجميعهم من عين شمس بالقاهرة كانوا قادمين من البحيرة يستقلون أتوبيس سياحة البحر الأحمر رقم "3463" وبدأت

الرحلة من القاهرة إلى أسوان فقامت بزيارة دير الشهداء في مدينة إسنا بقرية القرايا والعودة إلى كنيسة أم دولاجي الموجودة في شارع البحر في مدينة إسنا خلف المجلس المحلى لمدينة إسنا على أن يتم البيات في هذه الكنيسة.

وأكد مصدر أمني، أن الأتوبيس تعرض للانحراف بعد أن اعترضت مقطورة قصب لطريقه فحاول السائق تفاديها ومال جانبا وانحرف عن الطريق لحافة ترعة القرية ولكن لم يسقط بها، ما أدى

إلى وجود حالة من الهلع بين الركاب وقام أهالي قرية الطوايع بكسر زجاج الأتوبيس لإخراج الركاب لحين وصول سيارات الإسعاف حيث تم نقلهم إلى كنيستي الأم دولاجي والسيدة

العذراء بإسنا واطمأن القمامصة عليهم وعدم وجود إصابات أو أي خسائر بالأرواح، مشيرا إلى أنهم الآن بحالة جيدة ومن المقرر أن يذهبوا إلى الأماكن المقدسة التالية من إدفو إلى أسوان.

البوابة نيوز
31 يناير 2016 |