القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس : الكنيسة ترسل وفدا لروسيا للتعزية في ضحايا الطائرة .. والسيسي يبذل قصارى جهده للخروج بمصر من الأزمات

البابا تواضروس خلال عظته اليوم..

- الشائعات كثيرة والكلام كثير.. وليس لدينا ما نخفيه

البابا تواضروس : الكنيسة ترسل وفدا لروسيا للتعزية في ضحايا الطائرة .. والسيسي يبذل قصارى جهده للخروج بمصر من الأزمات

- السيسي يبذل قصارى جهده للخروج بمصر من الأزمات

- الكنيسة سترسل وفدا لروسيا للتعزية في ضحايا الطائرة

ألقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية اليوم بكنيسة العذراء مريم في شارع مسرة بحي شبرا.

وفي مستهل العظة قدم البابا التعزية باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى شعب روسيا وحكومتها في ضحايا حادث الطائرة المنكوبة، مشيرا إلى أن الكنيسة سترسل وفدا إلى موسكو للتعزية باسمها وباسم مصر بصفة عامة.

وأضاف البابا، أن حادث الطائرة وبعض الحوادث الفرعية الجانبية أثرت على السياحة في مصر، مشيرا إلى أن كل سائح يأتي إلى مصر يستفيد منه 7 مواطنين، وأن السياحة هي أحد المصادر الرئيسية للدخل القومي المصري.

وتابع البابا قائلا: "إذا كان فيه دعايات مضادة للسياحة في مصر تسعى إلى التأثير على اقتصادها، فنحن نشجع كل أبناءنا المصريين بالخارج والداخل على التعويض الكامل للقصور في السياحة".

وأكد البابا تواضروس تأييده لجهود الرئيس السيسي الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن الرئيس يبذل قصارى جهده مع معاونيه للخروج بمصر من الأزمات، معربا عن ثقته في أن الجهود المخلصة يمكنها إنقاذ مصر من أي ضعف.

من ناحية أخرى شجع البابا تواضروس الجميع وبخاصة الشباب على المشاركة في انتخابات البرلمان الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق قائلا: "صوتك مثل الحجر الذي مع حجر آخر وثالث ورابع يبني جدارا، وصوتك مش قليل وسيؤثر في المستقبل لسنوات قادمة، وخمس دقائق من وقتك تؤثر على خمس سنين في مستقبلك".

وتطرق البابا تواضروس إلى مسألة السيول التي وقعت مؤخرا في منطقة وادي النطرون ومحافظتي الإسكندرية والبحيرة، مشيرا إلى أنها أمر غير معتاد في مصر لم يحدث منذ نحو 60 عاما، وأكد البابا أن أديرة ورهبان وادي النطرون بخير، وأن بعض المباني الأثرية تعاني من تلفيات وخسائر بسيطة وتعطل في إمدادات المياه والكهرباء.

وأوضح البابا أن الأمطار الغزيرة هي السبب في تأجيل اللقاء الدراسي السنوي للأساقفة "سيمينار"، الذي كان مقررا عقده الشهر الجاري في دير الأنبا بيشوي، نافيا ما تردد من شائعات بشأن تأجيل ذلك اللقاء قائلا: "الشائعات كثيرة والكلام كثير والنت مليان أخبار ونحن ليس لدينا ما نخفيه، أرجوكم تبقوا عارفين كدة وبالتالي كل الأمور بتبقى واضحة وبنعلنها في وقتها وماعندناش أجندة خفية".

مرقس وصفي- صدى البلد
11 نوفمبر 2015 |