القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مجلس كنائس مصر: لن نمارس أي دعوات أو توجيهات في الانتخابات البرلمانية

أكد مجلس كنائس مصر أن جميع الكنائس لن تمارس أية دعوات أو توجيهات لأبناء الكنيسة فى الانتخابات البرلمانية ، مشيرا الى أن مجلس كنائس مصر هدفه الأول والأخير التقارب بين الكنائس المصرية والصلاة من اجل الوطن .

مجلس كنائس مصر: لن نمارس أي دعوات أو توجيهات في الانتخابات البرلمانية

جاء ذلك خلال اجتماع الأمانة العامة الذي عقدته بمجلس كنائس مصر بمقر رئاسة الكنيسة الانجيلية بمصر الجديدة برئاسة القس الدكتور بيشوى حلمى أمين عام مجلس كنائس مصر.

وناقش اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس برئاسة نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادى رئيس اللجنة ، وبحضور الأمين العام ، وممثلى لجان الرعايا ، الشباب ، الإعلام ، المرأة ، والمالية ، نشاط كل لجنة على حدة و ما قامت به خلال الفترة الماضية وخطتها خلال الفترة القادمة.

وقال مايكل فيكتور سكرتير أول لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر في بيان له اليوم إن لجنة الرعايا عرضت خلال الاجتماع أنشطتها خلال الفترة الماضية و منها مؤتمرات مواجهة الكنيسة فى مواجهة “الإلحاد "، وغيرها، بالإضافة إلى إعداد مؤتمر فى الفترة من 27 أكتوبر الى 29 أكتوبر القادم بمشاركة 15 راعيًا من كل كنيسة بإجمالى 75 .

وأوضح سكرتير أول لجنة الإعلام أن لجنة الشباب أكدت استعدادها لمؤتمر خلال الفترة من يوم 22 سبتمبر الى 25 سبتمبر الجاري بعنوان ”قيمتك × قيمك” بحضور الأنبا موسى اسقف عام الشباب ، والأنبا مكارى أسقف شبرا الجنوبية ، والمطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية بمصر والقرن الافريقى ، وذلك ببيت الأنبا انطونيوس بالعجمى بمشاركة حوالى 100 شاب .

ويتناول المؤتمر موضوعات حول الإلتزام ، الحرية ، الإنتماء ، العمل والنجاح ، الإحساس بالآخر ، الإيجابية ، والنقد ، بالإضافة إلى أن لجنة الشباب تعد لكرنفال للشباب باسم مجلس كنائس مصر ومن المنتظر تنظيمه فى إجازة نصف العام.

وأشار مايكل فيكتور إلى أن الأب رفيق جريش رئيس لجنة الإعلام بالمجلس قدم رؤية اللجنة فى إطلاق موقع رسمى لمجلس كنائس مصر ، من المنتظر تفعيله خلال الفترة القادمة ، كما قام بعرض مشروع مجلة ورقية تضم 8 صفحات يشارك فيها كل الكنائس و تصدر كل 3 شهور حيث تمت الموافقة عليها ، و سيتم البدء فى أول إجتماع للجنة الإعلام وضع اللمسات النهائية للمجلة من إختيار إسم لها و تحديد هيئة التحرير.

أما عن التواصل مع الإعلاميين ، قال فيكتور قررنا أن يكون يوم 10 أكتوبر القادم لقاء مع الإعلاميين و ذلك بمقر مجلس كنائس مصر بمصر الجديدة وستصدر دعوة رسمية لكل المتخصصين فى الإعلام المسيحى.

وعن لجنة المرأة أوضح أن لجنة المرأة قدمت أنشطتها الفترة الماضية فى معارض الأسر المنتجة التى نظمتها ، وتنظيمها ليوم صلاة من أجل المواطنة بحضور جميع لجان المجلس.

وفى نهاية الإجتماع تم الإتفاق على أن تعقد الجلسة القادمة للمجلس يوم 5 ديسمبر المقبل.

صدى البلد
20 سبتمبر 2015 |