القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

جهود مكثفة لكشف غموض مقتل قبطى عثر علي جثته في زراعات المنيا .. والتحريات : الدوافع غير طائفية

شكلت مديرية أمن المنيا فريق بحث رفيع، تحت إشراف اللواء محمود عفيفي، مدير مباحث المحافظة، لكشف غموض العثور على جثة فلاح ملقاة بإحدى قرى مركز مطاي، شمال المحافظة، وبها آثار لعدة طعنات بالرقبة، بينما انتدبت النيابة الطب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان كيفية وقوع الجريمة.

جهود مكثفة لكشف غموض مقتل قبطى عثر علي جثته في زراعات المنيا .. والتحريات : الدوافع غير طائفية

كان مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من الرائد محمد نادي، رئيس وحدة البحث الجنائي لمركز مطاي، بالعثور على جثة لرجل في بداية العقد السادس من عمره، ملقاة بمنطقة نائية بقرية "منبال" التابعة لمركز مطاي، وبها آثار لعنف بدني وعدة طعنات بآلة حادة في الرقبة.

وتوصلت تحريات أجهزة البحث الجنائي، أن الجثة لفلاح يدعي عيد رشيد جرجس، 51 سنة، مقيم بقرية "سيلا الغربية"، وهي غير القرية التي عثر على جثته فيها.

واستبعدت تحريات أجهزة البحث الجنائي أن تكون وراء الحادث أبعادا طائفية، بعد ورود معلومات أن المجني عليه له خلافات مالية مع بعض الأفراد، وجارِ استكمال عمليات البحث والاستدلال.

من جانبها أمرت نيابة مركز مطاي، في تحقيقاتها التي تجريها تحت إشراف المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، استعجال التحريات النهائية للمباحث، وتكليف إدارة الطب الشرعي بإعداد تقرير الصفة التشريحية وكيفية الوفاة.

مصراوى
23 اغسطس 2015 |