القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

للمرة الثالثة.. النيابة تستكتب الطالبة "مريم" صاحبة "صفر" الثانوية العامة

استدعت النيابة العامة بأسيوط ، الأحد، الطالبة مريم ملاك ذكري، صاحبة «صفر» الثانوية العامة، لاستكتابها للمرة الثالثة، بعد أن تم استكتابها أمام خبراء الخطوط مرتين من قبل، بإدارة التزييف والتدليس بهيئة الطب الشرعي.

للمرة الثالثة.. النيابة تستكتب الطالبة "مريم" صاحبة "صفر" الثانوية العامة

كما قررت النيابة طلب أوراق امتحانات نهاية العام الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، والتحفظ عليها برفقة التحقيقات مع أوراق الصف الثالث الثانوي محل التحقيق.

وقال مينا ملاك ذكري، طبيب بشري، شقيق الطالبة، إنه تم استدعاء شقيقته «مريم»، وإن النيابة العامة بأسيوط، برئاسة المستشار أحمد السروجي، طلبت من «مريم» أن تخضع للاستكتاب بمعرفة خبير الخطوط للمرة الثالثة لصالح التحقيقات.

وكشف مينا ملاك أن النيابة عرضت على شقيقته أوراق امتحاناتها بالصفين الأول والثاني الثانوي، وأن خبير الخطوط قام بإملائها عبارات كاملة من إجاباتها لتكتبها بكلتا يديها.

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة، المقيمة بقرية صفط الشرقية، في مركز المنيا ، قد أكدت أن تبديلاً متعمدًا لأوراق إجابات الطالبة قد تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، ما تسبب في حصول الطالبة على صفر%، رغم تفوقها اللافت طوال مشوارها الدراسي.

وكان باسم ملاك ذكري، الشقيق الأكبر للطالبة، قد تقدم ببلاغ رسمي لنيابة قسم ثان أسيوط، يتهم فيه مجهولاً بتبديل أوراق إجابات شقيقته، ويتضرر من عرض أوراق غريبة عليها أثناء فحص تظلمها من قِبَل كنترول أسيوط، وبناء على البلاغ، أخضعت النيابة العامة القضية للتحقيق.

المصرى اليوم
23 اغسطس 2015 |