القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تهديد طبيب قبطي بأسيوط بالقتل حال عدم دفعه إتاوة 100 ألف جنيه

"إم سي إن "

قال د.علاء عاطف، طبيب بيطري، بقرية باقور بأبوتيج بأسيوط بصعيد مصر، إنه "تلقى اتصالا هاتفيا يوم الأربعاء الماضي، من مجهول يهدده بالقتل، وقال له (إنت الدنيا شغالة معاك كويس! ولو مدفعتش 100 ألف جنيه هاقتلك)"، لافتا أنه "قام بتحرير محضر برقم 1799 إداري أبوتيج، وأثبت فيه رقم الهاتف الذي تلقى من عليه التهديد".

تهديد طبيب قبطي بأسيوط بالقتل حال عدم دفعه إتاوة 100 ألف جنيه

وأضاف في تصريح لـ/إم سي إن/، أنه "تلقى تهديدا آخر من رقم تليفون مختلف، مساء يوم الجمعة الماضى، لكنه بصوت نفس الشخص الذي هدده في المرة الأولى، وسأله (جهزت الأمانة؟)؛ فأجابه (لا)؛ فقال (كدا قُضي الأمر، وإنت غلطت في حق نفسك)، وأغلق الخط"، مؤكدا أنه "كان قد سجل المكالمة بالكامل، وحرر محضرا آخر بمباحث قسم شرطة أبوتيج".

وأشار الطبيب القبطي أنه "ذهب أول أمس السبت إلى رئيس قطاع الجنوب بأبوتيج، وقص عليه المشكلة، فقام بطمئنته، وترتب عليه أن مباحث قسم شرطة أبوتيج قامت باستدعائه، وأخذوا أقواله".

وأضح أنه "يعيش هو وأسرته في حالة تهديد مستمر"، وتسائل: "إذا تلقى مسؤول مهم في الدولة هذا الاتصال، هل كان سيتم التصرف مع الأمر كما يتم معي الآن؟ أم أنه كان سيتم تتبع الأرقام المجهولة على الفور؛ لتحديد الجناة والقبض عليهم؟".

إم سي إن
10 اغسطس 2015 |