القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

السجن المشدد 15 سنة علي 5 أقباط في قضية "فتنة المطرية"

قضت محكمة جنايات القاهرة الدائرة "٢٦" اليوم، ببراءة ٨ متهمين والسجن المشدد ١٥ سنة على ٥ المتهمين من عائلة هتلر، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتنة المطرية"، وهم جمال عبد المسيح صادق، ومنصور عبد المسيح صادق ، وحسني عبد المسيح صادق، وناصر عبد المسيح صادق، وممدوح عبد المسيح صادق. ومن المنتظر قيام المتهمين ال٥ بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

السجن المشدد 15 سنة علي 5 أقباط في قضية "فتنة المطرية"

وترجع الأحداث لشهر فبراير من العام الماضي، عندما قام شخصان من عائلة "الولايمة" المسلمة، بحي المطرية، بوضع "طوب"، و"أسمنت"، أمام معرض موبيليا مملوك لقِبطي يدعى "ممدوح هتلر"،

وبسبب تطاير الرمال والأتربة على "الموبيليا"، توجه الشقيقان لعتاب الطرف المسلم، وحدثت مشادة كلامية بين الطرفين، تطورت سريعًا، لتُفاجأ العائلة القِبطية بتجمهر عدد كبير من

المواطنين أمام المعرض، وإطلاق النيران، من أسلحة آلية، وخرطوش، ما نتج عنها تبادل لإطلاق النيران بين الطرفين، سقط على إثرها قتيل مسلم يُدعى "إبراهيم الصمطي" وإصابة 8 آخرين.

وعقدت جلسة "صلح عرفية"، بحضور اللواء يحيي العراقي، نائب مدير أمن القاهرة، التي قضت بتهجير العائلة القِبطية، وبيع جميع ممتلكاتها، خلال مدة أقصاها ستة أشهر، وتقديم 100 جمل، وذبح خمسة عجول، ودفع مبلغ مليون جنيه، والتبرع بقطعة أرض لبناء مسجد عليها.

إم سى إن
17 مايو 2015 |