القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

السيسي يلتقي بمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية : المسيحيون مواطنون مصريون لهم كل الحقوق

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بجون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور خالد فوزى، رئيس المخابرات العامة، ومن الجانب الأمريكى كل من ثيودور سينجر، المستشار الخاص لمدير

السيسي يلتقي بمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية : المسيحيون مواطنون مصريون لهم كل الحقوق

وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، والسفير ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، واستعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

من ناحية أخرى، قال الرئيس، إن مصر لا توجد بها أقلية مسيحية، فالمسيحيون مواطنون مصريون، لهم كل الحقوق، وعليهم كافة الواجبات إزاء الوطن، مشيراً إلى أن مصر الجديدة تحرص على تقديم خطاب للإنسانية، يعبر عن قيمة المشاركة والعدالة والتعاون وقبول الآخر، وهى القيم التى حث عليها الإسلام وأوصى بالتعامل بها.

 وأضاف «السيسى»، خلال لقائه جاستن ويلبى، رئيس أساقفة كانتربرى بالمملكة المتحدة، أمس، «إن عملية تصويب وتجديد الخطاب الدينى ستستغرق وقتاً طويلاً، ولا يتعين خلالها المساس بثوابت العقيدة وأصول الدين».

 من جهة أخرى، أعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس سيجرى زيارة رسمية إلى قبرص وإسبانيا، 29 و30 أبريل الحالى، حيث يستهل الرئيس الجولة بزيارة إلى نيقوسيا، يعقد خلالها جلسة مباحثات مع نظيره القبرصى، وقمة ثلاثية مع

الرئيس القبرصى، ورئيس الوزراء اليونانى. وقال «يوسف» إن الرئيس سيلتقى ملك إسبانيا، فيليبى السادس، ورئيس الوزراء الإسبانى، ماريانو راخوى، ومن المقرر أن يلتقى «السيسى» رؤساء 15 من كبريات الشركات الإسبانية.

الوطن
20 ابريل 2015 |