القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بيانا من تنظيم داعش يكشف اسباب اعدامه للأقباط المختطفين في ليبيا

نشرت مجلة "دابق" أحد الأذرع الإعلامية لتنظيم "داعش"، تفاصيل قيام من اسماهم التنظيم بـ"جنود ولاية طرابلس" بأسر وإعدام 21 شخصًا من الأقباط المصريين.

بيانا من تنظيم داعش يكشف اسباب اعدامه للأقباط المختطفين في ليبيا

وأشار التنظيم الارهابى الى التفجير الذي استهدف قبل 5 سنوات كنيسة "سيدة النجاة" في بغداد، واسفر عن مقتل العشرات من مسيحيي العراق وقتها، قائلا إن الهجوم كان "ثأرا لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وأخوات أخريات عذبن داخل الكنيسة القبطية في مصر".

وقال التنظيم إن استهدافه لمسيحيي العراق وقتها لأنه كان بعيدا عن مصر مما منعه من تنفيذ هجمات ضد الأقباط، وأن تغلغله في ليبيا وسيناء حاليًا "سهل عليه تنفيذ هجمات انتقامية ضد أقباط مصر".

ونشرت تنظيم داعش اليوم، صورا للعمال المصريين، يرتدون ملابس الإعدام البرتقالية، ويقفون مكتوفي الأيدي، ويقتادونهم ملثمون إلى شاطئ البحر، ثم يظهرونهم في صورة أخرى وقد وضعوا أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

مواضيع ذات صلة :# عاجل بالصور.. "داعش" يذبح الـ21 قبطيا المختطفين في ليبيا
# ننشر اسماء الـ 20 قبطيا الذين أعدمهم داعش# بالفيديو .. القرموطى ينفعل علي الهواء بعد إعدام داعش للأقباط المختطفين في ليبيا
# بالفيديو .. "مصطفى بكرى" يبكي على إعدام الأقباط المصريين بليبيا# كاهن بمطرانية سمالوط : سنتّهم الخارجية بالتقصير حال تأكد مقتل أبنائنا بليبيا# أول تعليق للخارجية المصرية علي اعدام داعش للاقباط المختطفين في ليبيا

.

البوابة نيوز
12 فبراير 2015 |