القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الإرهابيون يستهدفون أهالى سيناء.. تكفيريون يختطفون مواطنا بالشيخ زويد ويقتحمون منزلا آخر.. ويحرقون منزلا قبطياً بالعريش.. وينصبون أكمنة برفح وجنوب الشيخ زويد بحثًا عن متعاونين مع الجيش

واصلت الجماعات الإرهابية والتكفرية فى سيناء، الانتقام من المواطنين الشرفاء الذين يتعاون مع القوات المسلحة والشرطة المدنية لتطهير البلاد من دنس الإرهاب الأسود، حيث قال شهود عيان من الأهالى فى سيناء، إن مجموعة من التكفريين اختطوا شابا من أبناء مدينة الشيخ زويد من أمام مقهى شعبى وسط المدينة، مؤكدين أن المختطف يدعى "حسين .ا" 33 سنة، واقتاده الخاطفون إلى جهة غير معلومة.

الإرهابيون يستهدفون أهالى سيناء.. تكفيريون يختطفون مواطنا بالشيخ زويد ويقتحمون منزلا آخر.. ويحرقون منزلا قبطياً بالعريش.. وينصبون أكمنة برفح وجنوب الشيخ زويد بحثًا عن متعاونين مع الجيش

فيما أفادت مصادر قبلية بشمال سيناء، أن ما يقرب من 15 تكفيرياً مسلحا "ملثمين"، قاموا باقتحام منزل مواطن مسيحى الديانة يدعى "عبد الشهيد" بحى السمران بمدينة العريش، وقاموا بإحراق منزله، بعد أن سكبوا كمية كبيرة من البنزين، ما أدى إلى اشتعال المنزل دون معرفة أسباب الحادث، ودون وقوع أى إصابات.

وأضاف المصدر أن التكفيريين أطلقوا أعيرة نارية قبل مغادرتهم المكان وقام الأهالى بالاتصال بالأجهزة الأمنية، التى حضرت لمنزل المجنى عليه، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة كطلقات تحذيرية.

وفى سياق متصل، نصب تكفيريون يستقلون سيارات دفع رباعى ودراجات نارية أكمنة متحركة بـ5 مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وعلى الطرق.

وأكد أهالى مروا على هذه الأكمنة، أن تكفيريين ملثمين، يقومون بمراجعة أوراق العابرين على الطرق وبحوزتهم قوائم بها أسماء مطلوبين من الأهالى.

وبحسب شهود العيان، فإن الأكمنة نصبت بمنطقة أبو لفيتة، وعلى الطريق الفرعى شرق العريش بمنطقة كرم القواديس، وغرب مدينة رفح، وأكمنة داخل مدينة الشيخ زويد.

وقال الأهالى إن أكمنة مماثلة نصبت فى مدينة الشيخ زويد، كما هاجم مسلحون إرهابيون منزل أحد الأهالى جنوب الشيخ زويد ولم يضبطوه.

وتشير المصادر الأمنية والأهلية، أن الجماعات الإرهابية بسيناء تختطف 7 أشخاص بينهم من تم اختطافه قبل شهرين، مؤكدين أن الجامعات الإرهابية قامت بذبح 18 موطناً وإطلاق النار على 170 آخرين.

وبحسب روايات أحد من تم اختطافهم والإفراج عنهم، فإن المسلحين يقتادون المختطف إلى أماكن مجهولة وتتركز تحقيقاتهم على الوصول لدلائل على التعاون مع الجيش ومعلومات عن المتعاونين غير المعروفين لديهم ومعرفة تحركات القيادات القبلية بسيناء، والسؤال عن علاقتهم بالجيش.

ومن جانبها، يقوم رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية بمواصلة الحملات الأمنية فى كافة ربوع شمال سيناء للقضاء على الإرهاب الأسود، وطمأنة أهالى سيناء الشرفاء، حيث أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن عمليات القصف الجوى التى استهدفت ثلاث بؤر إرهابية، الثلاثاء الماضى، بمناطق الشيخ زويد وجنوب العريش ومحيط رفح، أسفرت عن مقتل 17 إرهابياً وإصابة 6 آخرين.

وأوضح المصدر أن معلومات تلقتها القوات بوجود تجمعات لتكفيريين فى هذه المناطق، وتم توجيه ضربات لها ما أسفر عن حصد هذا العدد من العناصر الإرهابية.

كما قامت القوات خلال عمليات برية بالقبض على 20 مشتبها بهم جار التحقيق معهم بمقرات أمنية فى العريش والشيخ زويد.

اليوم السابع
12 فبراير 2015 |