القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

في عيدهم .. 8 توجيهات عاجلة من الرئيس لدعم عمال مصر

وزارة الخارجية : 45 الف مسيحى مصرى هاجروا الي دول اوروبا وامريكا بتأشيرات هجرة ولجوء سياسى


القاهرة: كشفت دراسة لوزارة الخارجية المصرية أن أكثر من 45 ألف مسيحي مصري حصلوا على تأشيرات هجرة ولجوء سياسي إلى دول أوروبا وأمريكا خلال السنوات العشر الماضية بدعوى الاضطهاد الديني لهم من قبل الحكومة والجماعات والتيارات السياسية والدينية في مصر .

وأشارت الدراسة إلى أن الشباب المسيحي المصري استغل ادعاءات الاضطهاد الديني في مصر التي أطلقها ناشطون أقباط في الغرب وتقدموا بطلبات هجرة أو سفر أو لجوء إلى دول أوروبية وأمريكا.

وأكدت الدراسة أن الأقباط حصلوا على تأشيرات تلك الدول دون أن يقدموا دليلاً ماديًا لسفارات هذه الدول بالقاهرة على أعمال الاضطهاد ليتم إرفاقه بأوراق طلب السفر أو الهجرة أو اللجوء كما هو معتاد ومتفق عليه فى الاتفاقيات الدولية.

وأوضحت الدراسة أن المسيحيين المهاجرين بعد أن حصلوا على إقامات الدول التي سافروا إليها عادوا إلى مصر في زيارات متعاقبة ومتقاربة بشكل حر لا يدل أبدًا على أنهم مضطهدون أو هاربون من الاضطهاد، إلا أن الأمر مستمر ومازالت الهجرة مستمرة من خلال اللجوء السياسي أو الديني.

من جانبها أكدت الكنيسة القبطية عدم ترحيبها بهجرة الأقباط من مصر وقال مصدر كنسى فى تصريحات لـصحيفة "روز اليوسف" :"إن الكنيسة دائمًا تشجع رعاياها بالاستمرار فى مصر والعمل بها وعدم الخوف من أي اضطهاد يحدث لهم"، مؤكدًا أنه على الرغم من وجود مشاكل للأقباط فى مصر إلا أن البابا شنودة لا يحبذ هجرة الأقباط بل دائمًا يقول: "مصر دي بلدنا ومش هنسيبها وهى أحسن من أماكن ودول ثانية".

محيط

قداس خميس العهد من بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس (بث مباشر)

تنويه : المواضيع والمقالات في هذا القسم تمت إضافتها بواسطة الاعضاء وليس إدارة الموقع .. اذا لاحظت موضوع او مقال لايليق او يتعارض مع إحترام الحريات والأديان.. من فضلك إخبرنا بذلك و إتصل بنا لعمل اللازم.