القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد حرق منازل الأقباط.. شخص من قرية الفواخر يحرض ضد أقباطها: "دي قرصه ودن انتو شفتو حاجة".. ومطالب بمحاكمته

هام وعاجل بخصوص كنيسة القديسين وحبيب العادلى

جدد جوزيف ملاك – محامى كنيسة القديسين – مطالبة النائب العام بالتحقيق العاجل واستدعاء حبيب العادلى فى قضية تفجير كنيسة القديسين، كما طالب الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء ووزير الداخلية بتفسير التقاعس وإهمال قضية القديسين القضية التى أصبحت بلا متهمين وبلا تحريات قرابة العام.


و قال جوزيف ملاك محامى كنيسة القديسين ورئيس المركز المصرى المعنى بمكافحة التمييز والعنف الطائفى "إنه فى تطور جديد ومتكرر من بعض أفراد الشرطة المصرية لاتهام حبيب

العادلى بالتسبب بل الضلوع فى التفجيرات خرجت بعض الفضائيات لتسجل مع أحد إفراد الشرطة الذى يتهم حبيب العادلى بتفجير القديسين، مشيرا للتخطيط من قبل أجهزة أمنية لهذا

الأمر مما يدعونا للمطالبة بالتحقيق الفورى فى هذا الملف وهذه المعلومات واستجواب أفراد الشرطة مع سرعة اتخاذ الإجراءات، مع أهمية الإشارة إلى تقاعس وزارة الداخلية عن جمع التحريات".

وأكد ملاك أنه سبق وقام بإرسال طلبات رسمية من نيابة أمن الدولة لاستعجال التحريات واستكمال التحقيقات منذ شهر إبريل، ولكن هذا التقاعس غير المبرر والتجاهل المتعمد، وعدم الرد أدى إلى اللجوء للقضاء وتحريك قضية ضد وزارة الداخلية حتى تقوم بعملها فى الدعوى رقم 1066 لسنة 2011.

وأضاف قائلا "ليس أمامنا غير تفسير واحد مع تكرار أفراد الشرطة من اتهام حبيب العادلى بالضلوع فى التفجير هو أن الداخلية لديها معلومات تؤكد ذلك ولكنها مازالت تدين بالولاء للنظام السابق وحبيب العادلى".

فيديو.. نجيب جبرائيل: نرجو ان يخرج رئيس الوزراء بتوضيح هام لامتصاص غضب الاقباط في الداخل والخارج.. "تجاهل ذكر عيد القيامة"

تنويه : المواضيع والمقالات في هذا القسم تمت إضافتها بواسطة الاعضاء وليس إدارة الموقع .. اذا لاحظت موضوع او مقال لايليق او يتعارض مع إحترام الحريات والأديان.. من فضلك إخبرنا بذلك و إتصل بنا لعمل اللازم.